Teacher١-يجب أن يتحلى المعلم بالمرونة عندما يتعامل مع الطالب المصاب بفرط الحركة وتشتت الانتباه، فعندما يكون المعلم مرن ولديه توجه للتعديل والتغيير في التعامل مع المشكلات الصفية والسلوكيات المختلفة في التعامل مع التلاميذ ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه فإنه حتماً سينجح في التغلب على هذه السلوكيات. التلميذ ذو فرط الحركة وتشتت الانتباه غالباً ما يشعر أنه بشكل أو بآخر مختلف عن بقية التلاميذ وهذ يؤثر بشكل سلبي على ثقته بنفسه خصوصاً إذا كان المعلم يواجه الطفل أمام زملائه بدرجاته الضعيفة أو يعلق على سلوك الطالب بطريقة مخجلة للطالب . . تقليل كمية الواجبات التي تعطى للطالب المصاب بفرط الحركة وتشتت الانتباه، يساعد الطالب على الإنجاز بطريقة أسرع في واجباته المدرسية. ويجب أن تكون الواجبات المنزلية عبارة عن مراجعة لما تعلمه الطلاب في المدرسة وليست واجبات تتضمن معلومات جديدة . إعطاء مدة زمنيه أكبر لحل الواجبات أو الاختبارات و الحرص على إشراك الطالب في الأنشطة غير المنهجية التي قد تساعدهم على تطوير نقاط القوة لديه (كالأنشطة الرياضية أو الفنون) بالإضافة إلى زيادة ثقته بنفسه