من نحن

 

مع ازدياد وعي الآباء في المملكة بمرض نقص الانتباه وفرط الحركة لدى الأطفال والاضطرابات المصاحبة لهذا المرض بدأت قصتنا في العام 2013، وتزامنت بدايتنا مع ظهور اتجاه جديد آنذاك، حيث اعتاد الآباء السفر مع أطفالهم إلى بعض الدول الأوروبية مثل ألمانيا لتشخيص حالاتهم والعلاج من هذا المرض.

ومما عزّز من ظهورنا هو الحاجة إلى وجود مركز متطوّر متخصّص في مثل هذه الحالات في المملكة يعمل وفق المعايير العالمية المعترف بها في التشخيص الدقيق للحالات ويحتوي على أقسام متعدّدة التخصصات. وهذا ما جعل انطلاقة المركز قوية؛ حيث مدّ جسور التعاون مع معهد الصحة العقلية في ألمانيا بالإضافة إلى تعاونه مع نخبة متميّزة من الاستشاريين المختصين وبعض المستثمرين في المملكة، حيث تظافرت الجهود نحو إنشاء هذا المركز العالمي.

ونتيجة لذلك التعاون جاء إنشاء المركز الذي استمر بناؤه لمدة سنتين. وخلال تلك الفترة تمّ استقطاب فريق العمل من داخل المملكة، كما تمّ إرسال البعثات إلى الخارج للتدريب في ألمانيا لاكتساب المعرفة والخبرة من الدكتور العالمي آدم ألفريد. كما أن الديكور الداخلي للمركز من إبداع مصمّم ألمانيا. وما زال المركز يمدّ جسور التعاون مع المراكز الألمانية المتخصّصة بالإضافة إلى التشاور مع نخبة المتخصصين في العالم لتوفير أحدث الأساليب العلاجية المتطوّرة للأطفال في المملكة.